احصل على افضل عزل للأسطح واستمتع بمنزل مثالي

تتأثر الأسطح المنزلية من تراكم المياه خاصة في فصل الشتاء، وذلك بسبب هطول الأمطار، مما يؤدي إلى وجود تشققات في أسطح المنزل، وبالتالي تسرب المياه داخل المنازل، لذا يلجأ سكان المنازل إلى البحث عن افضل عزل للأسطح لحمايتهم من تسرب مياه الأمطار داخل المنزل، حيث تختلف أنواع العزل، لذا خلال السطور القادمة يمكنك التعرف على أفضل الأنواع التي تحمي من تسرب المياه داخل المنزل.

للاتصال بنا علي رقم 0573354954​

عزل البيتومين
عزل البيتومين

أفضل مواد عزل للأسطح

تختلف الخامات المستخدمة في افضل عزل للأسطح منها مواد عزل اسطح مائي، حيث تحتاج الكثير من المباني إلى عملية العزل المائي، وتتم هذه العملية في الحمامات والمطابخ وخزانات المياه والمسابح وأسطح المباني، لذا يجب أن يكون نوع العزل مستقر ويحمي من جميع العوامل الخارجية التي تعرض سلامة المبنى للخطر، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق أنواع مختلفة من العزل المائي في مناطق مختلفة مع استهلاك المياه على المدى الطويل، كما أن هناك العديد من مواد عزل اسطح مائي، ويمكن التعرف عليها من خلال الآتي:

عزل الخزانات بألواح معدنية

حيث تتم طبقات عزل الأسطح، من خلال عملية عزل الخزانات بألواح معدنية عن طريق القيام بتركيب مجموعة من العوازل المعدنية على الغلاف الخارجي للأسطح بعد تجهيزها لتركيب هذا العزل، ولكن هذا النوع من العزل غير جيد في العزل الحراري في الخزان أو الأسطح لأنه يمتص الحرارة، والجدير بالذكر أنه لا يستخدم سوى للجدران الخارجية المكشوفة للخزانات الخرسانية فوق الأرض لأنه يتفاعل مع الماء إذا لم يتم تطبيق عزل الاكريليك.

كما يتم استخدام هذه الألواح في عكس ضوء الشمس القوي بعد طلائها الاكريليك والذي يعمل على تقليل نسبة الحرارة داخل السطح إذا سبق ووضع عزل فوم أسفله، حيث تتم هذه العملية لمساعدة قطرات المطر على الانزلاق على سطح الخرسانة، مما يساعد على عزل الماء والحرارة فيه بهذه الطريقة، ومن المهم عدم استخدامه في الخزانات تحت الأرض الذي يتآكل بسبب التفاعل بين المياه الجوفية والتربة، فهو يحتاج إلى كشف تسربات مستمر.

عزل البيتومين

يعتبر من افضل عزل للأسطح، لأنه من أكثر أنواع العزل المائي انتشارا، حيث يعد استخدام القطران المؤكسد السائل صديق البيئة وهي أبسط طريقة لعزل القاعدة الخرسانية أثناء التثبيت لعزلها عن التربة، حيث يتم تجهيز السطح بعد معالجة التسربات ويتم وضع طبقة من الأسمنت وتركها حتى تجف، كما يفضل استخدام النوع المؤكسد الحار لأنه أفضل من النوع المؤكسد البارد لتلتصق بقوة في السطح.

ولكن عند عزل الجدران يتم سكب الإسفلت على السطح الخارجي مع مراعاة أن الأسطح تكون مجهزة وتم معالجتها عن الفراغات والشقوق، حتى لا تتجمع بها المياه، بالإضافة إلى أنها تسبب روائح كريهة تشبه الزيت أو تغير طعم الماء في الخزانات، لكن من خلال هذه المادة يمكن التخلص من هذه المشاكل. شركة عوازل الرياض

عزل لفائف البيتومين

ويعتبر هذا النوع من افضل عزل للأسطح التي يلجأ لها الكثير من الناس، حيث يتم استخدام لفات البيتومين في العزل بدلا من البيتومين المؤكسد بنفس الطريقة، حيث يعطي السطح المعزول مقاومة أفضل للماء بنسبة عالية الذي يعطيها صلابة أعلى نتيجة التصاق اللفات بالخرسانة وتقوية السطح.

والجدير بالذكر أنه لا يتم استخدام جميع أنواع البيتومين داخل الخزانات لأن بعضها يكون مضر بالصحة، لذا يجب التأكد من استخدام المواد الآمنة، كما أن عزل اللفائف البيتومين يمكن أن يزداد عمرها لما يقارب من 10 سنوات التي تحافظ على سلامة الخزان.

عزل الرغوة الإسمنتية

وتعتبر عملية عزل الأسطح من المياه باستخدام الرغوة الإسمنتية والتي تعتبر من أفضل مواد العزل المائي والحراري، فيتم استخدامها بكثرة حيث تدوم كسوة الأرضيات العازل حوالي 15 أو 20 سنة مع الحفاظ على صلابتها وبالتالي هو أهم نوع عزل اسطح مائي الذي يصلح للأسطح وخزانات المياه لعزل الحرارة والعزل المائي.

حيث يمكن تعريف الخرسانة الرغوية على أنها خليط من الأسمنت والرمل وبعض أنواع المواد الكيميائية التي يجب خلطها في خلاط خاص، وبعد الخلط يتم ضخ الرغوة على السطح حيث يخلق الخليط فقاعات هواء داخل خليط الرغوة الذي يساعد على زيادة الحجم وخفة الوزن.

عزل البلورات

يعتبر افضل عزل للأسطح وطبقات عزل الأسطح، حيث قد طور الباحثون طرق عزل الخرسانة وحمايتها من التلف، حيث يتم تطبيق هذه الطريقة بثلاث طرق وهي:

  •  يتم خلطها لتكون ممزوجة مع خليط خرساني من القاعدة والجدران والسقف إن وجد.
  • طلاء الأرضيات العازلة الجاهزة.
  •  بالإضافة إلى أن الرش الرغوي الجاف للخرسانة الجديدة، حيث تعمل هذه التقنية على تعزيز حماية الرطوبة والمياه الجوفية في الخزانات والقواعد والأساسيات لأنها تخترق البلورات والعامل النشط لمعالج الجزء الداخلي من الأجزاء الخرسانية التي تعمل على الالتصاق بالأجزاء التالفة مثل الشقوق والفراغات حتى تصل الخرسانة إلى درجة معينة من المتانة.

أفضل شركات العوازل بالمملكة العربية السعودية

للاتصال بنا 0573354954​

عزل الايبوكسي
عزل الايبوكسي

عزل الايبوكسي 

يعتبر هذا النوع من افضل عزل للأسطح، فهو مركب عازل للجدران من الرتاج الذي يتم تنفيذه بقوة بالإضافة إلى ما يتميز به من تصاميم جمالية، ويتم استخدام هذا النوع في جميع أنحاء العالم على جميع أنواع خزانات المياه، ويقوم هذا النوع من عزل اسطح مائي بحماية الجزء الداخلي لخزان الأسمنت من أي تسربات تؤثر على عمر الخزان.

عزل الفوم والبولي يورثان افضل عزل للأسطح

يعتبر هذا النوع من العزل من افضل عزل للأسطح الذي يتم استخدامه لعزل الأسطح المكشوفة وجدران الخزانات الخارجية، بالإضافة إلى أنه يمنح للسطح قوة ومتانة فقد يصل عمره الافتراضي لما يقرب من 20 عام.

عزل البولي إيثلين

يقوم هذا النوع بإعادة هيكلة للسطح المهترئ والذي لا يتحمل الوزن الثقيل وهذا ما يجعل مشمع البولي إيثلين من أفضل أنواع عزل الأسطح وعزل اسطح مائي الذي تم استخدامه في العقدين الأخيرين.

كيفية الكشف عن تسربات المياه

تعتبر مهمة الكشف عن تسربات المياه من الأمور المهمة وذلك لما يعود على المنزل بسبب هذه التسربات من أضرار ومشكلات كبير، وتتعدد طرق الكشف عن تسربات المياه، والتي تتمثل في التالي:

  •  يجب التأكد أولا من إغلاق كل المصادر التي تمد المنزل بالمياه من محابس وحنفيات.
  •  عدم استعمال المياه نهائيا في الفترة التي يتم إغلاق فيها المصادر.
  •  يتم قراءة العداد ورصدها.
  •  يفضل الاستمرار على هذا الحال لمدة تصل إلى خمس ساعات ثم يتم قراءة العداد مرة أخرى.
  •  إذا تم تطابق القراءة الأولى والثانية يكون المنزل خالي من التسربات.
  •  وفي حالة وجود فارق بينهما فهذا يدل على مقدار المياه المسربة والذي يستدعي للاستعانة بالخبراء لإصلاح هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

الوقاية من تسريبات المياه

يجب الحصول على خدمات العزل للمنزل، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة أسلوب وقاية للمنزل من جميع الأضرار التي قد تلحق به من المياه والحرارة، لذا يجب من عزل الأسطح سواء كان عزل اسطح مائي وحراري ضد الرطوبة بالإضافة إلى عزل الحمامات والجدران، وعزل المسابح لتجنب التسريبات الأرضية.

وفي نهاية هذا المقال لقد عرضنا افضل عزل للأسطح وذلك باستخدام العديد من المواد التي تساعد في حل هذه المشكلة لأنها يمكن أن تسبب الكثير من الأمراض والأضرار الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Scroll to Top
تواصل معنا
💬 كيف يمكنني مساعتك؟
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني مساعدتك؟
اتصل الان