العزل الإسمنتي للخزان |الحل الأمثل لمنع التسربات

العزل الإسمنتي للخزان يوجد الكثير من أنواع العزل للخزانات ويعتبر العزل الإسمنتي هو أحد أفضل أنواع العزل الحراري الخزانات الخرسانية.

حيث أنه يشكل صلابة وقوة تتناسب مع الخزان ولا يمكن الحرارة أو لمياه الأمطار اختراقه، كما أنه يعمل على سد جميع الفجوات أو الشقوق ويمكن استخدامه داخل أو خارج الخزان.

يتم خلط بعض المواد التي تتناسب مع بعضها بنسب محددة والعزل الإسمنتي الخزانات يكون آمن ولا يضر على صحة الإنسان ومصرح به من وزارة الصحة لذلك فهو من أكثر الطرق شيوعًا في عزل الخزانات الخرسانية حتى يحافظ على المياه من أي شوائب أخرى.

أكبر شركة لخدمات العزل 

للاتصال علي 0573354954​

أكبر شركة لخدمات العزل 

العزل الإسمنتي للخزان واهم مميزاته 

هو أحد الطرق لعزل خزانات المياه وهو عبارة عن عدد من المواد الكيميائية تتخلل سطح الخرسانة وتعمل على تكوين عدد من البلورات لسد مسام الخرسانة والتي تمنع تسرب المياه من الخزان ويتميز العزل الإسمنتي بإمكانية المعالجة عند حدوث أي تسرب أو أضرار، وذلك يعمل على حماية المياه وحفظها من التلف أو الصدأ، حيث لا يصل حديد التسليح لأرضية جدران الخزان وتبقى المياه كما هي بدون تلوث.

أهمية العزل الإسمنتي للخزان

عند عزل الخزانات الخرسانية فان ذلك يزيد من تحملها التغيرات المناخية المختلفة والمفاجئة، كما تساعد على التكيف مع تغيرات درجة الحرارة وتعمل على حماية الخزان من عوامل طبيعية وصناعية التي يمكن أن تلحق الضرر بالخزان من خلال استخدام أنواع مختلفة من المواد.

ويعمل العزل الإسمنتي للخزانات على منع نمو أي طحالب أو فطريات بداخلها وحمايتها من مخاطر التسرب التي قد تسبب بانهيار المبنى مع مرور الوقت، تسبب تسربات المياه الكثير من المشاكل التي تؤدي الفشل في معالجتها، حيث تؤدي التسربات من الخزانات في تكوين أحواض تشكل بيئة مناسبة للحشرات.

وعند تطبيق عزل أسمنت مطاطي أو أسمنت يؤدي للحصول على مياه آمنة وخزان نقي لفترات طويلة أما تطبيق دهان أسمنت عزل يمنع دخول الحشرات للمياه ويحافظ دهان خزانات المياه على الأشخاص، ويفضل استخدام عزل أسمنت للخزانات وليس عزل رولات لأنه له فعليه كبرى في العزل المائي مع مختلف أنواع الخزانات ويحافظ على المياه من التسرب للخارج،وهناك عدة انواع لرولات العزل المائي حيث يستخدم في منع تسربات المياه من الخارج إلى الداخل.

مميزات العزل الإسمنتي للخزان

يتمتع العزل الإسمنتي للخزانات بالكثير من المميزات التي جعلته أفضل أنواع العزل المستخدمة ومن أهم هذه المميزات هي:

  • هو عبارة عن مواد كيميائية تستخدم لعزل الخزانات ويستخدم من الداخل على خرسانة الأرضية والجدران.
  •  له القدرة العالية على مقاومة تسرب المياه من الخزان.
  • سهل التنفيذ.
  •  له كثافة وجودة عالية.
  •  مقاوم للكسر أو الانضغاط.
  •  له قدرة على معالجة تسربات المياه من الداخل أو خارج الخزانات عند حدوث أي أضرار بخلاف العزل الرولات التقليدي لا يمكن معالجة التسرب أو الأضرار.
  •  يقاوم الرطوبة وحماية المياه ويحافظ على الخزان من الصدأ حتى تبقى المياه كما هي بدون تلوث.

طريقة العزل الإسمنتي للخزانات

من أفضل طرق في العزل الإسمنتي للخزان والذي ينفذ وفقا لشركات متخصصة في هذا المجال ومعايير محددة ويتم العزل عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم تنظيف جدار الخزان والأرضية بشكل جيد.
  2.  ثم يتم علاج التعشيش أو أي تشققات بالخرسانة ويتم التخشين جيدا.
  3.  بعد ذلك يتم حقن التعشيش أو التشققات من خلال استخدام الأسمنت الخشن والمقاوم ثم يتم معالجتها بمادة مثل الماسك بلج.
  4.  ولابد أن تكون الخرسانة مقاومة ومطابقة للمواصفات القياسية.
  5.  ثم يتم تكسير منطقة التقاء أرضية الخزان مع الجدران، وعمل زاوية بعمق ٣×٣ سم، ثم معالجتها بالمادة.
  6.  بعد ذلك يتم رش الجدران بالمياه جيدا وتنظيفها من أي غبار عالق.
  7.  ويتم تجهيز العزل الإسمنتي من خلال إضافة البودرة الإسمنتية إلى المياه بنسبة مياه لا تزيد عن 35٪ وتقليب الخليط جيدا من خلال استخدام الشنيور أو الخشب ولا يتم استخدام اليد.
  8.  ثم يدهن الخزان بالعزل ويترك لمده لا تقل عن ٤ وحتى ٦ ساعات للطبقة الأولي.

الغزل الإسمنتي الطبقة الثانية

  • وبعد مرور الوقت يتم تحضير خليط العزل الأسمنت لعزل الطبقة الأخرى وتكون نسبة المياه في الطبقة الثانية لا تتعدى ٢٥٪.
  •  ويتم عزل الطبقة الثالثة بنفس تركيز الطبقة السابقة.
  •  ثم طلاء الخزان بطبقة من الاكليريك المطاطي.
  • وبعد الانتهاء من عملية العزل يتم رش الخزان بالمياه لمدة ثلاث أيام متتالية وذلك حتى تقوم بزيادة قوة الالتصاق بالجدران.
  •  أخيرًا يتم صب طبقة خرسانة لأجل حماية الأرضيات والجدران ولا يتم خدشها بعد العزل. شركة عوازل الرياض

أهم شركات عزل للخزان

للتواصل 0573354954​

أهم شركات عزل للخزان

أنواع العزل الإسمنتي للخزان

يوجد عدة أنواع للاستخدام في العزل أسمنت للخزانات سواء كانت في عزل الخزان العلوي أو عزل الخزان الأرضي ومن هذه الأنواع هي:

  •  مادة الايبوكسي، وتعتبر مادة من أفضل مواد عزل الأسطح والتي تستخدم في مقاومة تسربات المياه وتتميز بقوة تماسك عالية ولها فاعلية كبيرة بمنع تكوين البكتيريا.
  •  مادة الارك بلاك الأسمنت، أيضًا هي من أفضل أنواع العوازل الإسمنتية وخاصة للخزانات الأرضية الخرسانية، وتشبه لحد كبير لطلاء البلاستيك وعند تطبيقها على الخزان تجعل الخزان مقاوم للمياه ومختلف التغيرات المناخية.

نصائح عند العزل الأسمنت للخزان

يوجد بعض النصائح التي يجب الاهتمام بها عند استخدام العزل الأسمنت ومن أهم هذه النصائح:

  1.  لابد من اختيار مواد عازلة لا تحتوي على أي مواد كيميائية حتى لا تكون سامة عند استخدام المياه.
  2. وحتى تكون عملية العزل بشكل جيد لابد من اختيار مادة عزل غير نافذة للمياه ويصعب اختراقها.
  3. مادة الايبوكسي وهي مادة ممتازة ولها غرض في استخدام عزل الخزانات ولكن لابد من اتباع أساليب وطرق متقدمة في تحقيق أفضل النتائج المطلوبة ويمكن الاستعانة بشركات متخصصة ولها الخبرة الكبيرة في هذا المجال.

التواصل مع شركات العزل الأسمنت للخزانات

يمكنك التواصل مع أحد شركات المتخصصة في العزل الأسمنت من خلال أحدى الأرقام الموحدة لهم وسيتم الرد عليكم من أحد ممثلي خدمة العملاء على مدار اليوم وطوال الأسبوع أو يمكنكم التواصل معهم من خلال إرسال رسالة نصية على أحد منصات التواصل الاجتماعي أو زيارة أقرب فرع والتعامل مع خدمة العملاء بشكل مباشر.

اسعار شركات العزل الأسمنت للخزانات

تختلف أسعار الشركات من حيث الخدمات التي تقدمها إلى العملاء، وتختلف اسعار الخزانات من حيث المكان أو النوع والخدمة المطلوبة، وبجانب هذه الخدمة يوجد بعض الشركات التي تقدم الكثير من الخدمات الأخرى التي يحتاج لها الكثير من الأشخاص وعند التواصل مع الشركة وتحديد الخدمة المطلوبة ويتم معاينة المكان يتم تحديد السعر وفقا لهذه الخدمة.

بالإضافة إلى بعض الشركات التي تقدم الكثير من العروض والخصومات طوال العام والتي تصل حتى 45٪، فقط قم باختيار الشركة المناسبة لك.

في النهاية تعتبر عملية العزل الأسمنت للخزان من العمليات الهامة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لحماية الخزان الخاص بهم من أي تلوث حتى لا يتعرض المبنى أو صحة الإنسان إلى الخطر.

 

 

 

Scroll to Top
تواصل معنا
💬 كيف يمكنني مساعتك؟
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني مساعدتك؟
اتصل الان