صديقة للبيئة وفعالة| انواع رولات العزل المائي من مواد متجددة

أفضل انواع رولات العزل المائي وأكثرها استخداما

انواع رولات العزل المائي هو ما يبحث عنه الكثير من الناس حتى يمكنهم الحصول على أعلى مستوى من الحماية لمنازلهم من التسربات المائية أو الآثار السلبية التي تنتج عن الأمطار الشتوية وغيرها من عوامل الجو المختلفة التي تؤثر على متانة المنزل وتعرضها للعديد من المخاطر.

فمن المعروف أن تعرض الجدران والأسقف للتسربات المائية يؤدي إلى ضعف هياكلها وقد يتسبب في سقوطها مما يضر بأصحاب المنزل، بالإضافة إلى أنه يؤثر على شكلها الخارجي وتعمل تسربات المياه الزائدة على سقوط الطلاء وأيضا التسبب في العفونة والرطوبة الزائدة التي تسبب الكثير من الأمراض.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أنواع رولات العزل المائي المستخدمة للحصول على أقصى حماية ونتحدث أيضا عن فوائد العزل المائي.

أكبر شركات العزل المائي 

للمزيد من التفاصيل الاتصال علي0573354954​

أكبر شركات العزل المائي 

ما هي أفضل انواع رولات العزل المائي؟

هناك مجموعة متنوعة من الرولات الخاصة بالعزل المائي التي استطاعت توفير الحد المطلوب من العزل المائي للمنازل والمنشآت، ومن أفضل هذه الأنواع نذكر ما يلي:

مادة البولي إيثلين

تعتبر مادة البولي إيثلين من أفضل انواع رولات العزل المائي المستخدمة على الجدران والأسطح، وهو عبارة عن فينيل أسود يتميز بوجود درجة عالية من المرونة في استخدامه، بالإضافة إلى وزنه الخفيف، وهذا ما يجعله من أكثر الأنواع الشائعة في الاستخدام فهو يتناسب مع جميع المستخدمين.

الصفائح المعدنية

هذه الألواح عبارة عن ألواح مصنعة من مجموعة من المواد مثل النحاس والرصاص والألومنيوم والحديد والفولاذ، ومن أهم ما يميزها أنها تحتوي على مادة اللاكتوز الذي يقوم بحماية جدران المنزل والأسقف من الرطوبة العالية وآثارها السيئة على المنازل سواء من ناحية الأمان، أو من الناحية الصحية لأفراد المنزل.

القراميد

هي مادة مصنعة من الفخار أو الصلصال تشبه الطوب، يتم تركيبها بطريقة مائلة على أسطح المباني حتى تسمح بانزلاق مياه الأمطار من فوقها حتى لا تتراكم على السطح وتؤدي إلى تآكله مما يؤدي إلى تلفه وإمكانية انهياره في أي وقت.

الأسفلت المطاطي

ويعتبر الأسفلت المطاطي من أكثر انواع رولات العزل المائي التي يفضلها كثير من العملاء عند حماية منازلهم، فهي من أكثر الوسائل التي تحقق أعلى درجة من الحماية للجدران والأسقف بجميع أنواعها، فهي تناسب أيضا أسقف المخيمات وأنواع المركبات الترفيهية المعرضة للمياه بكثرة.

الألواح الإسفلتية

تعتبر الألواح الإسفلتية من أرخص الأنواع المستخدمة في أعمال العزل المائي، وهناك بعض الأنواع منها التي يمكن أن تستخدم في جميع أنواع العزل المائي، ولكن بالرغم من مزايا هذا النوع من رولات العزل إلا أنه يحتوي على بعض العيوب، من أهمها أنه غير قوي بما يكفي، وهذا يعني أنها قابلة للانهيار بسهولة في أي وقت.

فوائد استخدام العزل المائي

لا شك أن التسربات المائية التي تحدث في المنازل والمنشآت وأيضا السيول والأمطار الشديدة التي تتعرض لها هذه المباني تؤثر بشكل كبير عليها، لذلك تتضح أهمية العزل المائي وفوائده التي تتمثل فيما يلي:

  •  يساعد العزل المائي على حماية الأسطح والجدران من الرطوبة العالية التي تنتج عن تشبع الجدران بالمياه مما يسبب العفونة، وبالتالي يؤدي إلى انتشار الميكروبات والفطريات في المكان، مما يسبب الكثير من الأمراض.
  •  كما أن العزل المائي يعمل على حماية خرسانة المنزل وأساساته من الصدأ والتآكل، وبالتالي إمكانية تعرضه للانهيار الجزئي أو الكلي.
  •  بالنسبة للعزل المائي للخزانات، يحافظ على سلامة الخزانات ويمنع تسرب المياه منها، وبالتالي يعمل على حماية الأسطح التي تقع تحتها من أي تلف مما يسمح بزيادة عمرها الافتراضي.
  •  كما أنه يعمل على حماية الأسطح والجدران من آثار التسربات المائية التي تسبب انهيارها، أو تلف الدهانات الموجودة بالداخل.
  •  تعمل أيضا أفضل انواع رولات العزل المائي على حماية الأرضيات من آثار التسربات المائية على السيراميك التي تسبب خلعه بعد فترة من الوقت، كما تعمل على حدوث تشققات كثيرة.

أرخص مواد العزل المائي

هناك العديد من المواد المستخدمة في العزل المائي لجدران وأسطح المباني السكنية والمنشآت التجارية وغيرها، ولكن دائما ما يبحث العميل عن أرخص هذه الأنواع والتي تعطي جودة عالية أيضا في العزل، وفيما يلي أرخص انواع رولات العزل المائي:

لفائف الأسفلت

تعتبر لفائف الأسفلت من أكثر أنواع العزل المائي المستخدمة لحماية الأسطح والجدران رخصا بين الأنواع الأخرى، وهذه اللفائف هي عبارة عن ألواح من الأسفلت والأسفلت الصلب التي تستخدم في جميع أنواع العزل سواء كان العزل الحراري أو المائي.

ولديها قدرة كبيرة على القيام بالعزل بدرجة عالية من الكفاءة بالرغم من انخفاض سعرها مقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى.

ولكن في المقابل، وبالرغم من سعرها المنخفض، إلا أن عمرها الافتراضي قصير نسبيا، فهي معرضة للتشققات مع كثرة تعرضها للمياه وأشعة الشمس، مما يبطل فاعليتها بعد فترة ولكن في الحقيقة هذا الأمر قد يستغرق وقتا طويلا حتى تصاب بالتشققات، لذا لا يمكن اعتبارها سيئة إذا ما قورن الأمر بسعرها.

الألواح المعدنية

تعتبر الألواح المعدنية أيضا من أرخص أنواع العزل المستخدمة، وهذه الألواح تكون مصنعة إما من الألومنيوم أو الرصاص أو الحديد أو الإستالستيل وغيرها من المعادن الأخرى، ولكن بالرغم من سعرها المنخفض إلى حد كبير عن باقي أنواع مواد العزل المستخدمة.

إلا أنها تتميز بالكفاءة العالية في القيام بأعمال العزل والقدرة على منع التسربات المائية بشكل كبير ولفترات طويلة.

ولكن شأنها أيضا شأن اللفائف الإسفلتية في أنها قد تتعرض للتلف بسبب إمكانية التعرض للصدأ مع التعرض المستمر للمياه، ولكن هذه المشكلة يمكن حلها من خلال استخدام الطلاء الذي يعتبر مادة عازلة تحميها من الصدأ والرطوبة لأطول فترة ممكنة.

مواد العزل المائي الأمنة

أفضل أنواع العزل المائي

بعد أن تحدثنا عن أرخص انواع رولات العزل المائي، نتحدث الآن عن أفضل هذه الأنواع وأكثرها فاعلية في أعمال العزل المائي المختلفة التي تتم على الأسطح والجدران.

وتعتبر رولات البولي إيثلين من أفضل انواع رولات العزل المائي على الإطلاق وأكثرها فاعلية وأطولها عمرا، بالرغم من ارتفاع سعرها عن باقي أنواع مواد العزل المائي، إلا أنه يمكنك الاعتماد عليها في تحقيق عزل مائي بنسبة كاملة ولأطول فترة ممكنة.

وبالرغم من أن الشائع في استخدام مادة البولي إيثلين بشكل أكبر على الجدران، إلا أنه يمكن استخدامها في عزل السطح أيضا، خاصة أن هذه المادة يتم تصنيعها من مجموعة من المواد الكيميائية التي لها قدرة عالية على العزل الحراري والمائي أيضا، بالإضافة إلى فاعلية كبيرة في منع تسرب الرطوبة. عزل خزانات المياه بالرياض

أنواع العزل المائي الأكثر استخداما

هناك بعض انواع رولات العزل المائي التي تستخدم بشكل أكبر مقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى، وقد يكون السبب في ذلك سعرها، أو بسبب فاعليتها الأعلى في تحقيق العزل المائي، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  1.  البيتومين السائل والذي يستطيع الوصول إلى جميع الشقوق والمنحنيات نظرا لطبيعته السائلة.
  2.  اللدائن المطاطية ويشيع استخدامه باعتباره أقوى أنواع العزل المائي..
  3.  اللدائن الحرارية بالرغم من ارتفاع تكلفتها إلا أنها مطلوبة بسبب فاعليتها العالية.
  4. كما تقدم شركتنا أيضا جميع انواع العوازل كعزل صوت وأيضا العزل الحراري

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن أفضل انواع رولات العزل المائي وأكثرها استخداما، بالإضافة إلى أسعارها وفاعليتها في حماية المنازل.

 

 

 

 

 

 

 

Scroll to Top
تواصل معنا
💬 كيف يمكنني مساعتك؟
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني مساعدتك؟
اتصل الان