احمِ منزلك من مخاطر الصدأ| دهان خزانات المياه

يلجأ البعض من الناس إلى استخدام دهان خزانات المياه لأجل حمايتها من أي ظروف أو عوامل يمكن أن تضر المياه بشكل كبير بجانب ضرر العمر الافتراضي للخزان، لذلك فإذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن أفضل دهان للخزانات سواء الخزانات العلوية أو الخزانات الأرضية فيمكنك متابعة هذا المقال لمعرفة أفضل أنواع الدهانات والتي تتوفر في مختلف الأسواق.

يعد اختيار دهان الخزانات المناسب هو المشكلة التي تواجه الكثير والتي تتساءل عن كيفية اختيار نوع الدهان أو الطلاء المستخدم والأفضل لخزانات المياه، يبحث الكثير من الأشخاص عن طريق الدهان لحماية الخزان من الصدأ أو التآكل لذلك يمكن متابعة هذا المقال حتى النهاية ومعرفة كل ما تبحث عنه.

للتواصل معنا علي رقم

0573354954​

أنواع دهان خزان المياه
أنواع دهان خزان المياه

طريقة دهان خزانات المياه وأهم الأنواع

عزل الخزانات الهدف منه هو هدف واحد وهو حماية الخزان من العوامل الخارجية والحفاظ على المياه بداخله نظيفة وخالية من أي فطريات أو شوائب أو أوساخ، ويوجد دهانات للخزانات الداخلية أو الخارجية ولكل منهم مهمة خاصة به وترجع أهمية الدهان الخارجي في حماية الخزان من التآكل أو الصدأ بسبب درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس، أما الدهان الداخلي للخزان.

فهو يقوم في محافظة المياه من أي تلوث أو نمو الطحالب والفطريات بداخلها، كما يجعلها تحتفظ بمقاومتها وهذا لأن الدهان الداخلي لا يتفاعل مع المياه ولا يغير من رائحتها.

ويكثر الطلب على دهان الخزانات العلوية والتي تستخدم في مياه الشرب والطهي والكثير من الأشياء الأخرى التي تدخل فيها المياه أما الخزانات الأرضية فهي تستخدم في سقي الزرع أو الأشجار مع غسيل السيارات، يجب أن يكون دهان الخزان مقاوم للماء و الرطوبة ويحافظ على الخزان من الأمطار والرطوبة الشديدة بفصل الصيف التي تتسبب في تسريبات المياه التي يمكن أن تؤثر على أساس المبنى.

أنواع دهان خزان المياه

طلاء الخزان الخاص بك للحماية من الصدأ والرطوبة فعليك أن تختار أفضل أنواع دهانات خزان المياه والتي تتمتع بمرونة وثبات عالي وتلتصق سريعا على الأسطح كما أنها لا تتفاعل مع المياه أو أي مواد عزل حتى لا تؤثر على المياه بداخلها ومن أفضل أنواع دهان خزانات المياه:

دهان سيكو كوت بروف

يتغلغل الدهان داخل مسام السطح ويسد جميع الشقوق أو الفتحات أو الفراغات الموجودة به مما يعمل على حماية الخزان من أي تغيرات جوية، يتميز هذا النوع من الدهان بتغطية جيدة لسطح الخزانات سواء من الداخل أو الخارج ولا يحتوي على أي مواد سامة أو روائح نفاذة تؤثر على المياه.

يعالج هذا النوع من الدهان الأسطح المصابة بالرطوبة كما يقضي على العفن الأخضر أو الأسود وله الكثير من الخصائص الميكانيكية العالية التي تجعله لا يمتد أو ينكمش نتيجة العوامل الجوية الخارجية، ويتم تطبيقه بعد تنظيف وصنفرة الخزان لتسوية الأسطح بشكل كامل، ويكون من أنواع المرتفعة في السعر ويتوفر باللون الأبيض فقط.

دهان الايبوكسي

وهو من الدهانات رقم ١ في العزل الإسمنتي للخزان سواء كان عزل الخزان العلوي أو الأرضي، ويعد أكثر الطرق استخدامًا لأنه يتناسب مع الخزان سواء من الداخل أو الخارج، ولا يتفاعل مع المياه ويكون من أكثر الدهانات الآمنة على البيئة وصحة الإنسان وهو يتميز في مقاومة الصدمات والأوزان الثقيلة والضغط الميكانيكي.

أفضل طريقة لتطبيق دهان الايبوكسي من خلال الاستخدام فرشاة الدهان لتغطية جميع المسام الموجودة في الخزان ويمكن رشه بمسدس كهربائي مع مراعاة ترك الخزان لفترات طويلة حتى يجف تماما قبل ملء الخزان بالمياه، وعلى الرغم من صلابة الايبوكسي إلا أنه يتمتع بملمس ناعم ويتوفر منه اللون الأزرق واللون الأبيض ويعتبر سعره مرتفع بسبب مزاياه والخصائص الكثيرة.

دهان اربكت الجزيرة

فهو دهان فعال في مقاومة الرطوبة والفطريات والحشرات ويستخدم بعزل الخزانات المعدنية الخاصة في الشركات أو المصانع، وهو متخصص لعزل الخزانات الزيوت والوقود لأنه يمنع أي تفاعلات كيميائية ضارة يمكن أن تحدث بين الخزان والمواد المحفوظة بداخله، ويتوفر الدهان بألوان مختلفة ويتكون من ستة ألوان ويوجد منه أحجام مختلفة تتناسب مع حجم الخزان وتكون أسعارها متوسطة، ولكل لتر من الدهان يغطي 5 م تقريبا من السطح.

أهمية دهان خزانات المياه

تختلف أهمية دهان الخزانات بسبب استخداماته، يوجد به الكثير من الفوائد التي يوفرها ومن أهم هذه الفوائد:

  •  يحمي الدهان الخزان من التلف خاصة إذا كنت تستعمل الخزانات الفولاذية أو الحديدية وهي المعرضة بشكل كبير إلى التلف مع مرور الوقت وبسبب ذلك تصبح المياه مضرة وغير صالحة للاستهلاك.
  •  يوفر دهان خزانات المياه حماية تامة للخزانات مع ظروف المناخ المختلفة ومنها الأعاصير أو الأمطار، تلحق تسربات مياه مما تفسد جودة المياه، كما أنه يحمي الخزان من درجات المياه المرتفعة وأشعة الشمس التي تسبب في تفتيت الجدران، ويعتبر الحماية الأمثل من جميع عوامل التلف.
  •  يمنح الدهان جمالية جذابة للخزانات سواء داخليا أو خارجيا حيث أنه يتوافر منه ألوان مختلفة ومنه الأزرق وذلك لأنه لون يستخدم في دهان الأسطح الداخلية للخزانات.
  •  أيضًا يمنح حماية تامة من الطحالب أو البكتيريا التي تؤثر بالسلب على جودة المياه وعلى صحة الأفراد وأيضًا يحمي من الرطوبة العالية التي تتسبب في أمراض تنفسية ويحمي من تكوين الصدأ لأطول فترة ممكنة.

أفضل شركة عوازل في المملكة العربية السعودية

للتواصل علي 0573354954​

أسعار دهان خزانات المياه
أسعار دهان خزانات المياه

طريقة دهان خزانات المياه

بعض الخطوات التي يجب الاهتمام بها والقيام بها بالترتيب حتى تحصل على دهان خزانات بشكل مثالي وصحيح وتتمثل هذه الخطوات:

  1.  لابد من تطبيق الدهان على أيدي أشخاص محترفين في هذا المجال وذلك حتى لا يتم تطبيق سيء ويكون له أضرار سلبية كثيرة مع مرور الوقت.
  2.  أولًا يتم اختيار نوع الدهان والتي يتناسب مع نوع الخزان الخاص بك ويجب أن يكون مناسب مع معايير السلامة وصديق للبيئة حتى لا يكون له أثر سلبي على جودة المياه، ويمكن الاستعانة بشخص خبير في هذا المجال لمساعدتك في اختيار النوع المناسب. شركة عوازل الرياض

تحضير الخزان لعملية الدهان

  •  تحضير الخزن قبل البدء في عملية دهان خزانات المياه يجب تحضيره جيدا وذلك من خلال إزالة جميع الشوائب الموجودة عليه وإزالة الصدأ والطحالب والأتربة المتراكمة في جميع الزوايا ومن المهم مراعاة هذه الخطوة لأنه يتسبب في فشل عملية الدهان.
  • ثم يتم تطبيق الدهان وتعتمد طريقة الدهان على حسب نوع الدهان التي يتم استخدامه وحسب إرشادات الشركة المصنعة له، أن يكون فريق العمل على دراية كاملة بطريقة الدهان ونوع الخزان لذلك يفضل الاستعانة بشركة متخصصة في هذا المجال وذات سمعة جيد وخبرة كبيرة.
  •  اختيار التوقيت المناسب ويفضل طلاء الخزانات في فصل الصيف، وينصح بعدم فعله خلال الفترات الباردة من السنة وخاصة إذا كانت الحرارة منخفضة.

أسعار دهان خزانات المياه

تختلف أسعار الدهانات على أساس نوع الخزان هو نوع الدهان المطلوب في عزل الخزانات، ويمكن الاستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال وتكون اسعار الخزانات مناسبة لجميع الفئات مع أفضل خدمة تبحث عنها وعمل عروض وخصومات طوال العام والتي تصل إلى 40٪.

في النهاية تعتبر طريقة دهان خزانات المياه من الطرق المناسبة مع جميع أنواع الخزانات المختلفة والتي تعمل على حمايته من أي عوامل خارجية.

 

 

 

Scroll to Top
تواصل معنا
💬 كيف يمكنني مساعتك؟
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني مساعدتك؟
اتصل الان